تحصين النفس من العين والحسد والسحر

تحصين النفس من العين والحسد والسحر

تحصين النفس من العين والحسد هو أمر يجب على كل إنسان أن يهتم به، فالعين والحسد من الأمور الخفية والتي لا ترى بالعين المجردة، ولكنها قد تؤثر بشكل كبير على حياة الإنسان وتسبب له العديد من المشاكل والمشاكل النفسية والصحية. لذلك، فإن تحصين النفس من العين والحسد يعتبر واجبا دينيا وحماية للإنسان من الشرور والأذى لأننا مطالبون بالحفاظ على الروح والجسد من كل مكروه يفسد حياتنا وطاعاتنا، فإن المصاب بالعين والحسد كثيرا ما يتثاقل عن العمل والطاعات.

كيفية التحصين من العين والحسد؟

تحصين النفس من العين والحسد يتم عن طريق التوكل على الله عز وجل أولا ثم الدعاء والتضرع إلى الله تعالى لحماية وحفظ الإنسان من أي شر يأتيه من الجن والإنس والشياطين. وللحفاظ على تحصين النفس من العين والحسد، يجب على الإنسان البحث عن الأدعية والأذكار التي تحميه وتحصنه من هذين الأمرين الخطيرين وقد ترك لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم عدة أذكار وأدعية للتحصين من العين والحسد وحتى السحر.

من الأدعية المأثورة التي تحصن النفس من العين والحسد التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم:

• 'أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق'، وهذا الدعاء هو من أوائل الأدعية التي يجب على الإنسان أن يتعلمها ويحافظ عليها، فهي تحمل في طياتها حماية قوية من كل شر يأتي من الجن والإنس والشياطين.

• المحافظة على أذكار الصباح والمساء كذلك من الأعمال والأذكار الفعالة في تحصين النفس من العين والحسد.

• كذلك التوحيد هو من أقوى الأدوات التي نحصن بها أنفسنا من العين والحسد، كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: 'من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة كانت حرزا له من الشيطان في يومه'

• الدعاء الذي قاله النبي محمد صلى الله عليه وسلم: 'بسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد. الله يشفيك، بسم الله أرقيك'، وهذا الدعاء يعتبر من أقوى الأدعية التي تحصين الإنسان من العين والحسد، فهو يحمل داخله قوة الله تعالى وقدرته على حماية الإنسان من كل شر.

• الإستعاذة كذلك من أقوى الأسلحة للتحصين بقولك: 'اعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر' أو 'أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر ثلاث مرات' فلا مجال للشياطين أن تقترب منك مادامك قد لجات إلى الله بهذا الدعاء.

• كذلك هذا دعاء عظيم الشأن للتحصين وهو ذكر ودعاء من أذكار الصباح والمساء 'اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهـلي ومالي، اللهم استـر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي' فهذا الدعاء يجمع بين الذكر والتوكل على الله لطلب الحماية والحفظ وتحصين النفس من العين والحسد وكل شر يمكن أن يصيب الإنسان. أذكار الصباح والمساء 'اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهـلي ومالي، اللهم استـر عوراتي وآمن روعاتي اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني، وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي' فهذا الدعاء يجمع بين الذكر والتوكل على الله لطلب الحماية والحفظ وتحصين النفس من العين والحسد وكل شر يمكن أن يصيب الإنسان.

• بالإضافة إلى الأذكار والأدعية، يجب على الإنسان أيضا الاستعانة بالله تعالى والتوكل عليه في كل أمر، فالله هو الحافظ والمعين والمنجي، ولا يمكن لأي شيء أن يؤذي الإنسان إلا بإذن الله.

• ومن الأدعية التي يمكن قراءتها لحماية النفس من العين والحسد: 'اللهم إني أعوذ بك من شر ما خلق، اللهم إني أعوذ بك من عين الحسد، وأعوذ بك من شر حاسد إذا حسد'، كما يمكن قراءة سورة الفلق والناس والإخلاص والمعوذتين لحماية النفس والجسد من كل شر.

• إلى جانب الأدعية، يجب على الإنسان أيضا أن يتقي الله في جميع أفعاله وأقواله، وأن يعمل بالأعمال الصالحة ويتجنب الأعمال السيئة، فالإنسان الذي يتقي الله ويعمل بالخير يكون تحت حماية الله ولا يصيبه أذى من أحد.

في النهاية، يجب على الإنسان أن يدرك أن تحصين النفس من العين والحسد هو أمر ضروري ولا غنى عنه في حياتنا اليومية، ويجب أن نتذكر أن الله هو الحافظ والمنجي والمعين، وأنه لا يمكن لأي شيء أن يؤذينا إلا بإذنه، لذلك يجب علينا أن نتعلم الأذكار والأدعية التي تحصننا وتحمينا من كل شر، وأن نتقي الله ونعمل بالأعمال الصالحة لنكون تحت حمايته ورعايته في كل الأوقات.

إقرأ أيضا: بهذه الطريقة حصنت نفسي من العين والمس الذي عانيت منه سنوات

أدعية تحصين النفس من كل مكروه

التحصين بأذكار الصباح طريقة مجربة

أدعية تحصين الاطفال

أقوى تحصين يومي للأطفال من كل الشرور

برنامج إبطال السحر مجرب وناجح 100%