طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد

طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد

مفهوم الزكام

الزكام هو عدوى فيروسية تصيب الجهاز التنفسي العلوي وتسبب أعراضًا مثل احتقان الأنف، وسيلان الأنف، والعطس، والحنجرة الحمراء، وألم في الحلق، وارتفاع في درجة الحرارة بشكل خفيف. الزكام غالباً ما يكون طارئًا ويمكن أن يستمر لعدة أيام. ينتقل الزكام بسهولة من شخص إلى آخر عبر القطيرات التي يبعث بها المصاب عند العطس أو السعال. لا توجد علاجات معينة للزكام، ولكن يمكن تخفيف الأعراض بواسطة الراحة

اعراض الزكام

- سيلان أو احتقان الأنف.

- حكة أو التهاب في الحلق.

- سعال خفيف.

- تكون العيون حمراء ومتهيجة في بعض الأحيان.

- إرهاق عام وضعف عضلي خفيف.

- تكون الحمى نادرة في حالة الزكام.

إذا استمرت الأعراض لمدة طويلة أو تفاقمت بشكل كبير، فقد تحتاج إلى استشارة الطبيب.

طريقة للتخلص من الزكام بيوم واحد

سنقدم في هذا المقال طريقة للتخلص من الزكام في يوم واحد، قد يقول القارئ هذا مستحيل لكن لا تقلق ايها القارئ واصبر وتابع معي لأني كوني كاتب هذا المقال جربت الطريقة ووجدتها فعالة جدا وتخلصت من الزكام واعراضه 80% في يوم واحد. فمن خلال جميع الدراسات في العشرون سنة السابقة يوصي جميع الأطباء بالراحة التامة للمصابين بالزكام وكذلك تقليل النشاط البدني، من جهة هذا صحيح، لان الجسم يكون متعب وفي حالة بناء مضادات حيوية داخل الجسم، لكن اثبتت الدراسات الاخيرة أنه من خلال زيادة وصول الدم إلى الأوعية والخلايا سيساعد الجسم بالعمل بفعالية أكبر لمحاربة الفيروسات ومن هذا المنطلق جاءت هذه الطريقة، ودون الاطالة عليكم اليكم هذه هي الطريقة البسيطة للتخلص من الزكام في يوم واحد.

خطوات طريقة التخلص من الزكام بيوم واحد

- القيام برياضة الجري أو الركض: اولا يجب احترام ما أقوله: الجري في الخارج وليس في البيت إلا اذا لم يكن ذلك مسموحا قط، لكن حتى تعمل الوصفة يجب الركض خارج البيت لمدة بين 15 دقيقة إلى 20 دقيقة فقط لا أكثر حتى فهي كافية وفعالة.

- التنفس من الانف عند الركض: الشهيق من الانف والزفير من الفم حتى وان احسست ببعض ضيق النفس بسبب انسداد الانف لا تقلق فهذا عادي.

- بعد اكمال 15 او 20 دقيقة تعود الى البيت وتأخذ حمام دافئ فقط، يجب أن لا يكون الماء ساخد جدا ولكن دون غسل الرأس، بمعنى آخر تضع الماء على الجسم فقط دون تبليل الشعر.

- بعد الخروج من الحمام تشرب كوب من شاي الزنجبيل الساخن وتأخذ قسط من الراحة بين ساعة الى ساعتين.

ملاحظة هامة:

اذا قمت بهذه الخطوات في الصباح ستشعر بتحسن في المساء وفي اليوم التالي ستشفى باذن الله من الزكام بنسبة 80% حتى 90% واذا طبقتها في المساء ستلاحظ الفرق الكبير في صباح اليوم الموالي نسبة الشفاء من الزكام حتى 90% الطريقة مجربة مني شخصيا ومن طرف كثير من الاشخاص اللذين وصفتها لهم. بالشفاء العاجل للجميع.