دعاء ختم القرآن مختصر

دعاء ختم القرآن مختصر

يجتهد الكثير من المسلمين في البحث عن دعاء ختم القرآن، وخاصة في شهر رمضان المبارك لعظم الأجر في هذا الشهر، ولكن لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم دعاء ثابت لذلك. ومن المعروف أنه كان يجمع أهل بيته بعد ختم القرآن الكريم ويدعو بالأدعية الجامعة.

دعاء ختم القرآن مختصر

اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، سبحانك اللهم وبحمك نستغفرك ونتوب إليك. اللهم اهدنا بالقرآن وثبتنا بالقرآن وارحمنا بالقرآنوشفعه فينا، اللهم اهدنا واهدي بنا، اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانو فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك وارضى عنا ورضنا واعف عنا واهدنا لما تحب وترضى لعبادك وأدخلنا الجنة دون حساب ولا سابقة عذاب.

اعظم دعاء يدعو به المؤمن عند ختم القرآن

أكبر واعضم سؤال يطلبه المسلم هو الهداية ولهذا نردده في سورة الفاتحة و في كل صلاة: إهدنا الصراط المستقيم فاسألوا الله الهداية إلا الصراط المستقيم. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستفتح صلاته في الليل بطلب الهداية قائلا: اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل عالم الغيب والشهادة، أنت تحكم بين عبادك فيما كانو فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه الحق بإذنك، ويختم صلاته بالليل قائلا : اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت. وقال صلى الله عليه وسلم لعلي، يا علي قل: اللهم اهدني وسددني، والله لولا الله ما اهتدينا، ولا تصدقنا ولا صلينا، فسلوا الله الهداية.

قد يهمك أيضا: اذكار الصباح والمساء - حصن المسلم -

اذكار الصباح مختصرة

دعاء الصباح عظيم الأجر

دعاء يوم الجمعه وأعمالها المحببة

دعاء التوبة من الذنب

دعاء الحزن

دعاء للميت - مبارك -

دعاء الخروج من المنزل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

دعاء السفر في السنة النبوية