خلطة بسيطة لعلاج البواسير والإمساك

خلطة بسيطة لعلاج البواسير والإمساك

اولا يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن البواسير مرتبطة إلى حد كبير بالإمساك. فالإمساك هو حالة تتسم بصعوبة في التبرز وتقليل عدد مرات التبرز، ويمكن أن يكون مصاحبًا للإمساك ألمًا وتورمًا في منطقة البطن. قد يسبب التغييرات في نمط الحياة ونقص الألياف في النظام الغذائي وعدم شرب كمية كافية من الماء تفاقم هذه الحالة.

أما البواسير (الهموار أو البواسير)، فهي تضخم أو انتفاخ في الأوردة في منطقة الشرج والمستقيم، وتحدث عندما تتضرر الأوعية الدموية نتيجة للضغط المتكرر أو الإمساك الشديد. قد يكون الجلوس لفترات طويلة ونقص النشاط البدني عوامل مساهمة أيضًا.

لذلك إذا كان جهازك الهضمي يعمل بطريقة عادية فلن تعاني من البواسير وفي هذا المقال نقدم لك وصفة ممتازة في علاج الإمساك والبواسير لكن هذه الخلطة تكون فعالة جدا إذا اتبعت نضام غذائي جيد ويتوفر على ألياف غذائية كافية.

نصائح لمن يعاني الإمساك والبواسير

إتبع هذه النصائح قبل استعمال الخلطة:

يجب مضغ الأكل جيدا وعدم السرعة في الأكل لأن عملية الهضم الصحيحة تبدأ في الفم.

توقف كليا عن التدخين وشرب المشروبات الغازية والقهوى واستبدلها بكوب شاي أخضر.

حاول ان يكون غذاؤك متنوع ويحتوي على ما يكفي من الألياف ولا تستغني عن الفواكه والخضار والحبوب.

خلطة علاج الإمساك والبواسير

المكونات:

العسل الطبيعي: 300 غ

مسحوق عشبة الزعتر: 150 غ

طريقة التحضير:

بعد سحق عشبة الزعتر المجفف جيدا، تخلطه مع العسل حتى يتجانس الخليط كليا ويصبح على تقريبا كعجينة من العسل والزعتر يكون جاهزا للإستهلاك.

طريقة تناول الخلطة:

تأخذ ملعقة متوسطة الحجم ذاة سعة 5ملل على الريق وملعقة قبل الغداء بربع ساعة وملعقة قبل الغداء بربع ساعة. يؤخذ يوميا على الأقل مدة شهر إن شاء الله يبدأ جهازك الهضمي بالإسترخاء وتتعافى تدريجيا.

ولا يوجد ضرر إذا تناولت الخلطة لمدة طويلة بل بالعكس ستعمل هذه الخلطة البسيطة على زيادة المناعة وقتل الفطريات والمكروبات بالأمعاء وازالة التقرحات والأورام.