علاج التهاب الحلق فعال جدا وبسيط

علاج التهاب الحلق فعال جدا وبسيط

القرفة في علاج التهاب الحلق

للقرفة فوائد عديدة للصحة، بما في ذلك فوائدها المضادة للالتهابات. تحتوي القرفة على مركبات نشطة بيولوجيًا، مثل مركبات الفينول، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات. تشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهابات في الجسم، بما في ذلك:

التهابات الجهاز التنفسي: يمكن أن تساعد القرفة في تخفيف أعراض التهابات الجهاز التنفسي، مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والتهاب الشعب الهوائية.

التهابات المعدة والأمعاء: يمكن أن تساعد القرفة في تخفيف أعراض التهابات المعدة والأمعاء، مثل التهاب المعدة والقرحة.

طريقة تحضير وصفة علاج الكحة

تأخذ قش ر القرفة مقدار 20 غرام حوالي 4 اعواد قرفة تغليهم في الماء مدة 20 دقيقة، تطفئ النار وتتركها ايضا 20 دقيقة اخرى، ثم تصفي الماء تضيف له ملعقة صغيرة من العسل و3 ملاعق صغيرة عصير الليمون. الان المشروب جاهز تشرب هذا المشروب ساخن ثلاث مرات في اليوم مدة اربع الى خمس ايام نافع جدا للزكام والاتهابات الحلق.

فواىد أخرى للقرفة

بالاضافة إلى الفوائد السابقة هناك عدة فوائد أخرى للقرفة، تشير الدراسات إلى أن القرفة يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض التهابية مزمنة، مثل:

التهاب المفاصل الروماتويدي: يمكن أن تساعد القرفة في تقليل الالتهاب والألم في المفاصل لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي.

أمراض القلب: يمكن أن تساعد القرفة في تقليل الالتهاب ومخاطر الإصابة بأمراض القلب.

مضاد للفيروسات: اثبتت بعض الدراسات مؤخرا أن القرفة تساعد في الحماية من الإصابة بالفيروسات وكذلك تساعد على القضاء عليها.

مرض السكري من النوع 2: يمكن أن تساعد القرفة في تقليل الالتهاب ومقاومة الأنسولين لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري من النوع 2.

قد يهمك أيضا علاج التهاب الحلق في البيت

علاج الكحة الناشفة او الجافة بسهولة

علاج الزكام وانسداد الأنف