دعاء للمريض من القرآن والسنة

دعاء للمريض من القرآن والسنة

دعاء للمريض

• بسم الله الشافي المعافي اللهم انت قلت ادعوني استجب لكم وهانحن ندعوك راجين رحمتك وشفائك، اللهم اشفي مريضنا ....وكل من طال مرضه كما شفيت نبينا أيوب بعد الابتلاء وارجع مريضنا (فلان) إلى أهله سالما معافا غانما.

• اللهم إني أعيذ مريضنا فلان بك من طول المرض وسوء المرقد، باسمك اللهم خذ بيده واحرسه بعينك التي لا تنام، اللهم آجره بتعبه ومرضه واكتب له عافية تسري في بدنه.

• اللهم يا كاشف الضر ويا رافع الغم والكرب إن (فلان) قد مسه الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم يا كاشف الضر ويا رافع الغم والكرب اشف (فلان) إنك أنت الشافي.

• اللهم انت الذي لا تنقضي رحمته أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفي مرضنا ( فلان) وتمدّه بالصحّة والعافية وتجعل مرضه طهرا له من الذنوب.

• اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء.. أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا شقيا ولا محروما ولا جريحاً ولا مريضا إلا داويته.. ولا ألماً إلا سكنته.. ولا حسرة إلا قلبتها فرحا وسرورا.

• لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الضالمين وعفوك سابق غضبك، يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، رحمتك وقربك رجائي.. ورحمتك طبيبي ومعيني في دنياي وأخراي.. وإنّك أنت الرحمان الرحيم فاشملني برعاتك التي تمسح كل المي وجرحي وضعفي إنك أنت الالعزيز الكريم.

الإستغفار شفاء للمريض

معروف للجميع أن الإنسان يعاني من الكثير من الأوجاع في هذه الحياة، وعلى الرغم من ذلك، فقد منح الله عباده العديد من السبل للتخلص من تلك الأوجاع. ومن بين أهم تلك السبل هو التضرع لله والدعاء، حيث يمتلك الدعاء تأثيرًا كبيرًا على حياة المسلمين، فهو يساعدهم على التغلب على كل الضيق ويجلب الخير في حياتهم. ومن بين أفضل الأدعية التي يوجهها المسلم إلى ربه هو الاستغفار، فإن الاستغفار يحمل عطاءًا كبيرًا وخفيًا يمنحه الله عز وجل للمستغفرين، ويشفي به أجسام المرضى والمحتاجين. فمن حكمة ابتلاء المسلم بالمرض تخفيف الذنوب، ولذلك عندما يكثر المريض من الاستغفار، فإنه يسرع من حرق ذنوبه ويقرب أجل الشفاء بإذن الله. لذا، أيها المريض، إلزم الاستغفار ، فإنه دواء للروح والجسد.

الحوقلة دعاء للمريض ( لا حول ولا قوة إلا بالله )

فقول -لا حول ولا قوة إلا بالله- يوجب الإغاثة والإعانة ولهذا سنها النبي صلى الله عليه وسلم في ذكر الأذان عند تلبيته إذا قال المؤذن -حي على الصلاة، فيقول المجيب: لا حول ولا قوة إلا بالله، فإذا قال: حي على الفلاح، قال المجيب -لا حول ولا قوة إلا بالله- فالأمر كله يرجع إلى الله والخير كله يرجع إلى الله ولولا رحمة الله ما صلينا وما عبدنا الله. وفي هذا المنزل يمكن للمريض أو أهل المريض الاستعانة بالله على طلب الشفاء من المرض بالإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله بنية الشفاء والله لن يخيبه.

إقرأ شهادات واقعية مع من يكثر من قول لا حول ولا قوة إلا بالله. قصة واقعية عن عجائب: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

دعاء الاستخارة والوقت المستحب للدعاء

دعاء الصباح عظيم الأجر

دعاء التوبة - إعلم أن الله معك -

دعاء السفر - حصن المسلم -

دعاء ختم القرآن مختصر

دعاء يوم الجمعه وأعمالها المحببة