افضل علاج للزكام في البيت - مجرب

افضل علاج للزكام في البيت - مجرب

في الحالات العادية يكون علاج الزكام في البيت سهلا جدا خاصة في الأيام الأولى للمرض ولكن يختلف العلاج الفعال كحل للزكام من شخص لآخر ولهذا سنسرد قائمة من طرق علاج الزكام في البيت وجميعها مجربة وناجحة، فقط يجب المداومة على العلاج ثلاث أيام متتالية.

طرق علاج الزكام وسيلان الأنف في البيت:

1- مشروب الزنجبيل والعسل: يجب تجهيزه بهذه الطريقة حتى يؤتي مفعوله سريعا ويوقف سيلان الأنف. الطريقة: نأخذ حوالي 100 غرام من الزنجبيل ونغسله جيدا ثم نقوم ببرشه أو تقطيعه قطع صغيرة. نضع كوبين ونصف من الماء حتى الغلي بعدها ننزع الماء من على النار ونضع فيه الزنجبيل مدة 30 دقيقة يكون جاهز للشرب. ملاحظة: من المستحسن شرب شاي الزنجبيل 3 مرات في اليوم أو 2 مرات على الأقل مدة ثلاث أيام حتى تظهر علامات الشفاء من الزكام سريعا. يشرب مشروب الزنجبيل ساخن مع ملعقة من العسل البلدي اذا توفر.

2- محلول ملحي: يعتبر من بين أفضل علاج للزكام لمن يعاني من سيلان كثيف للأنف يمكن ان يساعد غسل الأنف والحنجرة من البكتيريا الضارة في الأنف والحنجرة بتقطيى 5 ملل من المحلول الملحي في الانف في كلا الفتحتين وابتلاع المحلول الملحي إنه افضل علاج للزكام وسيلان الأنف او انسداد الأنف يصلح للحالتين. ملاحظة: تقطير المحلول الملحي على الاقل 4 مرات في اليوم حتى يقوم بمفعوله لمدة ثلاث ايام.

3- مركز البصل: الكل يعرف مدى نجاعة البصل في القضاء على البكتيريا الضارة ورفع المناعة، وهو مفيد جدا كحل للزكام . الطريقة: نقوم ببرش نصف حبة من البصل لاصتخلاص مركز البصل ، نخلطه مع ملعقة من العسل اذا توفر، لكن العسل ليس ضروري. تأخذ منه ملعقة كبيرة 4 مرات في اليوم حتى تشفى تماما من الزكام.

علاج سيلان الانف وانسداد الانف

- مشروب الزنجبيل المذكور أعلاه ينفع لكلا الحالتين من الزكام سواء سيلان الأنف او إنسداد الأنف.

- تقطير المحلول الملحي كذلك صالح لكلا الحالتين، إنسداد أو سيلان في الأنف.

- الركض: رياضة الركض تعتبر من بين أفضل علاج للزكام، ممارسة رياضة الركض 20 دقيقة اذا كنت لا تعاني من امراض القلب والضغط يكون حل للزكام بكل أنواعه وفعال جدا تظهر نتائج الشفاء خلال 24 ساعة فقط.

ملاحظة: لا قمت برياضة الركض كعلاج للزكام لا تجهد نفسك، الجري ما بين 10 دقائق الى 20 دقيقة كأقصى حد.

قد يهمك أيضا: علاج الكحة بطرق بسيطة في البيت