الدعاء الذي لا يرد

الدعاء الذي لا يرد

إن الله رحيم وعفوه كبير. في البشر الصالحون والأخيار، وفيهم الفقراء والمساكين والحيوانات والأطفال. قد يرحمهم الله بواسطة الأشخاص الصالحين والطيبين منهم. وقد يمنع الله المطر بسبب فسق الفاسقين وظلم الظالمين، عسى أن يتوبوا ويعودوا إلى الطريق الصحيح. ولكن ربنا رحيم وسخي، فقد يعطي الكافرين وينعم عليهم بالنعم العظيمة، وهم كافرون. يسقيهم الماء وينمو لهم النباتات ويمدهم بالرزق، حتى يقام عليهم الحجة وتكون العقوبة أكثر. لا حول ولا قوة إلا بالله.

دعاء المطر

عن عائشة أم المؤمنين: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى نزول المطر يقول • ✓✓اللهم صيبًا نافعًا مطرنا بفضل الله ورحمته✓✓ • ويستحب للمسلم أن يلامس بعض جسده للمطر كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم وحين سئل لمذا فعل ذلك أجاب صلى الله عليه وسلم: لأنه حديث عهد بربه، أي المطر.

الدعاء أثناء نزول المطر لا يرد

ويغتنم المسلم وقت نزول المطر كذلك بالدعاء فوقت نزول الأمطار هو وقت فضل ورحمة يفيضها الله تعالى على عباده، حيث يتوسع عليهم بأسباب الخير والرحمة. وهو أيضًا وقت مواتٍ لإجابة الدعاء عند الله. فالمسلم يدعو الله سبحانه بما يشاء ويسأله من خيري الدنيا والآخرة عند نزول المطر، وذلك لأنه يتزامن مع نزول رحمة من رحمات الله العزيز الجليل. وفي الحديث الشريف: "ثنتان ما تردان: الدعاء عند النداء، وتحت المطر". صحيح الجامع.

إقرأ أيضا: دعاء الاستخارة الصحيح

دعاء الاستخارة والوقت المستحب للدعاء

دعاء للمريض من القرآن والسنة

دعاء للمريض من الطب النبوي

دعاء التوبة - إعلم أن الله معك -

تحصين النفس بسهولة

دعاء تحصين النفس من كل مكروه

دعاء الخروج من المنزل لا يرد

دعاء الخروج من المنزل عن رسول الله صلى الله عليه وسلم

دعاء يوم الجمعه وأعمالها المحببة

تحري الدعاء يوم الجمعة

قصة واقعية عن عجائب: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

دعاء ختم القرآن مختصر

دعاء السفر عن رسول الله

دعاء السفر في السنة النبوية